مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط يختتم أعماله بكلمة ختامية لسعادة الشيخ/ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني، مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي رئيس اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات      
آخر الأخبار |
English
     
تونس تشارك في أشغال "منتدى الدوحة الثاني عشر" و"مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط"
2012-05-21

أكد وزير الشؤون الخارجية رفيق عبد السلام أن تونس تعيش منذ ثورة 14 جانفي تحولات كبرى وعميقة كانت لها تداعيات على بقية المنطقة العربية التي قال إن "العديد من دولها عاشت ولعقود طويلة تجارب تنموية وسياسية واقتصادية فاشلة نتيجة التسلط السياسي".

وأشار في مداخلة قدمها لدى مشاركته في أشغال "منتدى الدوحة الثاني عشر" و"مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط" اللذين تنظمهما وزارة الخارجية القطرية من 20 إلى 22 ماي الجاري، إلى أن كسب الرهان الاقتصادي والاجتماعي والتنموي يعد من أولويات برنامج عمل الحكومة الائتلافية في تونس.

وأبدى عبد السلام، حسب بلاغ من وزارة الخارجية، تفاؤلا بمستقبل تونس والمنطقة العربية "رغم حجم التحديات المطروحة" مؤكدا أن تونس أصبحت تتمتع بمناخ جاذب للاستثمار وذلك لتوفر، على حد قوله، "الضمانات الأساسية والمعايير الشفافة وسلطة القانون والحوكمة الرشيدة" بالإضافة إلى "الاستثمار في التعليم والمعرفة كرأسمال رمزي ومحرك أساسي لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية" حسب تعبيره.

يشار إلى أنه يحضر أشغال "منتدى الدوحة الثاني عشر" و"مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط" أكثر من 660 مشارك يمثلون قرابة 80 دولة ومنظمة من بينهم بالخصوص رئيس جمهورية سريلانكا ووزيرا خارجية الجزائر والبحرين ورئيس المنظمة الدولية للفرانكفونية والرئيس التنفيذي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

تونس أفريقيا للأنباء

كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر

فيديو

الكلمة الترحيبية لمعالي الشيخ/ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر

فيديو
 
الرئيسية
البرنامج
المشاركين
الكلمات
الأخبار
الفيديو
الصحافة
ألبوم الصور
المؤتمرات السابقة
مواقع مهمة
اتصل بنا
 

الكلمة الختامية لسعادة الشيخ/ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي - رئيس اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات
 

فيديو كليب اليوم الأول


فيديو كليب اليوم الثاني
 
تنبيهات بريدية
للحصول على آخر الأخبار والتحديثات من فضلك ادخل عنوان بريدك الإلكتروني


 
 
 
  2012 © جميع الحقوق محفوظة لمؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط
تصميم وتطوير قسم الويب / اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات